Activity

  • حرية الرأي والتعبير Droit d'expression et d'opinion
    Activity Date: Friday, May 6, 2022 - 17:00 UTC
    Duration: 90 min
    Brief Description:

    تعد حرية الرأي والتعبير ركنا اساسيا من منظومة حقوق الانسان، وهي تصنف كجزء من الحقوق المدنية والسياسية. وهي تعد ايضا من حقوق الجيل الأول من لحقوق الانسان، باعتبارها حقوقا سلبية، على الحكومات عدم التدخل فيها، والتقييد على البشر في حقهم في التعبير عن آرائهم في مختلف القضايا، أي كانت. وبالتالي فإن انفاذ هذا النوع من الحقوق واجب النفاذ الفوري، ولا يقبل التدرج أو التأجيل.

    احترام معايير حقوق الانسان يشكل حاجة وضرورة ملحة لضمان استقرار المجتمعات، لأن احترام كرامة الانسان التي تعد جوهر منظومة حقوق الانسان، هي التي تمنح المجتمعات قيمتها واستقراها. وما حرية الرأي والتعبير الا أحد المعايير الأساسية في اطار منظومة حقوق الانسان، وبدون تمتع الانسان بهذا الحق، لن يتمكن من التمتع بأي من الحقوق الأخرى مهما كانت طبيعة المنافع الاقتصادية والاجتماعية التي يتمتع بها.

    Language(s) of the Activity: French, Other/s
    Other/s Language(s) of the Activity:

    Arabe

    Proponent Organizations:
    How to get in touch and participate in activity?:

    Naimi-zandi@hotmil.fr

    Contact (Email):

    Naimi-zandi@hotmil.fr

    Link to the online meeting:

    https://meet.google.com/gou-sqao-rbo

    Thematic space(s) of the activity: 3. Communication, Dispute of Narratives and Digital Sovereignty, 6. Democracy, Political Participation, Building Critical Global Citizenships, and Autonomy, 10. Struggle against Discrimination, Racism and for Self-determination
    Modality: Virtual Activity (100% Online)
    Interactivity:

    Via plateforme Google meet en mode virtuelle

    Venue:

    En ligne